كم منا احتاج خدمة من الانترنت او منتج من الانترنت وبشده ولكن واجهته مشكلة كبيرة جدا الا وهي ان الموقع المضيف للخدمة او المنتج لا يستقبل الا البطاقات ذات العنوان الأمريكي والذي يستصعب علينا نحن الذين نعيش خارج الولايات المتحدة الأمريكية وبشده ان نحصل عليها. ولكن ليس بعد اليوم، اليوم وبعد قراءة هذا الموضوع سوف تتمكن من ان تفتح لك بطاقة “ماستر كارد” ذات عنوان أمريكي وانت في بلدتك.

للحصول على هذه البطاقة يتطلب اوراق رسمية منك “مثل صورة عن جواز السفر أو بطاقة القيادة أو البطاقة المدنية” و صورة من إحدى الفواتير سواء كانت من إحدى الشركات او إحدى الوزارات التابعة لمنطقتك وبها عنوان سكنك. (على سبيل المثال فاتورة  الماء والكهرباء او فاتورة الهاتف). طبعا هذه الأوراق يطلبونها الشركة لأنك سوف تفتح بطاقة “كريدت كارد” وسوف تكون رسمية في بعض الجهات المعنية في أمريكا ولذلك يجب عليهم تزويد معلومات عنك للبنك الذين يتعاملون معه.

من مميزات البطاقة للذين لا يعرفون حاجتها “اذا كنت من مهووسيين الأنترنت فانت تعرف المعاناة” ربطها بحساب الآيتونز الأمريكي لتتمكن من شراء البرامج و الأغاني و الأفلام و الـ “iTunes Match”. وايضا يمكن ان تشتري من متجر “أبل” سواء كان أجهزة الماك او الأيباد او الايبود مع نقش جملتك المفضلة عليه من الخلف لو أردت ذلك. أنا شخصيا جربت وطلبت الايباد ميني الجديد، ولم تكن هناك اي مشاكل على البطاقة مطلقا، ونعم طلبت من المتجر الأمريكي وليس البريطاني أو الأوروبي.

NXpay

* معلومات عن الخدمة ( USUnlocked )
الخدمة اسمها “USUnlocked” وتوفر لك بطاقة ماستر كارد افتراضية مع عنوان أمريكي لكي تتسوق بالمواقع التي لا تقبل الا البطاقة ذات العنوان الأمريكي. ويمكن انت تشحن المنتج الذي اشتريته عن طريقة البطاقة الى حسابك في خدمة Shop&Ship من شركة أرامكس، ليتم توجيهها اليك في دولتك.

* طريقة الإشتراك والتسجيل:
1- عليك ان تفتح حساب، بمبلغ 15$ تدفع لمرة واحده فقط.
2- رفع صورة عن جواز السفر او بطاقة القيادة أو البطاقة المدنية.
3- صورة من إحدى الفواتير سواء كانت من إحدى الشركات او إحدى الوزارات التابعة لمنطقتك وبها عنوان سكنك لا تتعدى تاريخها الـ 3 أشهر (على سبيل المثال فاتورة الماء والكهرباء او فاتورة الهاتف). “باللغة الإنجليزية”
4- بعد عملية التاكد والتحقق من الأوراق المرسله منك سوف يقومون بالتاكيد على حسابك وإرسال رسالة عن طريق البريد الإلكتروني لك تشير إلى ذلك، يمكن من بعدها ان تضيف رصيد لبطاقتك الحالية “ستأخذ العملية من 2 – 4 أيام عمل ليضاف الرصيد لها” ومن بعد ذلك يمكن ان تطلق العنان لتسوقك من خلال المواقع التي لا تقبل الا البطاقة ذات العنوان الأمريكي.
* يمكنك الدفع لهم عن طريق الـ Paypal وأيضا بطاقة الكريدت كارد.

* معلومة مهمة *
قبل ان تستعمل اي من المواقع الأمريكية مع بطاقتك، يجب عليك ان تستعمل وتشغل “الشبكة الإفتراضية الخاصة” (VPN) وتحددها بان موقعك حاليا هو الولايات المتحدة الأمريكية لكي لا يتعارض مع عنوان بطاقتك الأمريكية وموقعك!

مواقع “VPN” تساعدك في إخفاء موقعك الحالي وإظهار الـ IP الأمريكي ومنها (Hotspot Shield) & (STRONG VPN)

Screen Shot 2013-01-06 at 10.13.03 PMواجهة موقع NXpay الذي من خلاله يمكن ان تدير حسابك البنكي.


* رسوم البطاقة وعمليات التعبئة:

رسوم الصيانة: بعد انتهاء صلاحية البطاقة سيتم خصم مبلغ 4.95$ شهريا حتى انتهاء الرصيد من البطاقة، والبطاقة غير قابله للتجديد. (يفضل استعمال الرصيد قبل انتهاء البطاقة).
رسوم التسجيل: كما أشرنا من قبل، 15$ تدفع لمرة واحدة فقط.
رسوم تعبئة البطاقة من قبل NXpay: هي الشركة المسؤولة عن ادارة البطاقة وصيانتها من قبلك ومن خلال موقهم يمكنك متابعة حسابك وادارة بطاقة منه. 1$ على كل تعبئة تقوم بها (25$ اقل مبلغ تعبئة للبطاقة، واكثر مبلغ تعبئة هو 2500$).
رسوم التعبئة: 5$ + 5% على المبلغ الذي تقوم بتعبئته للبطاقة. اي اذا كنت تريد ان يكون رصيد بطاقتك 100 دولار، سوف تدفع 5$ رسوم التعبئة و 5% من المبلغ (100$) سيكون 5$ وسيكون اجمالي المبلغ المدفوع 111$ (1$ لـ NXpay).
رسوم نقطة البيع من قبل ماستر كارد: 0.5$ لكل عملية ناجحة، وسيخصم مبلغ 0.75$ اذا كانت العملية خاطئة او ملغية.
* في حالة عدم استخدام الحساب لمدة 4 أشهر أو عدم توفر رصيد لمدة 3 أشهر، سيتم ايقاف البطاقة ولا يمكن ان تستخدمها في اي عملية اخرى. أما في حال اردت ان تفعل البطاقة فيمكن ان تراسلهم وتفعلها وسيكون رسوم التفعيل 5$ وسيتم خصمها منك في حالة قمت بتعبئة البطاقة مستقبلا. واذا تم ايقاف الحساب سيتم نقل المبلغ الموجود فيه الى البنك. سيكون هناك رسوم وقدرها 20$ اذا اردت ان تقوم بتحويل المبلغ لحسابك بعد تفعيله.
* يفضل قبل اي عملية شراء ان تتاكد من المبلغ المتوفر لديك، وان يكون رصيدك زائد بنسبة 20% عن المبلغ المراد دفعه تفاديا لأي عملية الغاء.